رسميا بطولة كأس أمم إفريقا بالمغرب صيف 2025

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المغرب سيستضيف نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في صيف العام المقبل، وذلك رغم الشائعات التي أشارت إلى إمكانية تأجيلها إلى عام 2026 أو تغيير توقيتها لبداية العام المقبل.

وأكد رئيس الجامعة، فوزي لقجع، في بيان يجدد فيه الثقة في المدرب الوطني وليد الركراكي، على ضرورة مواصلة العمل وبذل كل الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها. وشدد على أهمية إسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة، خاصة في تصفيات كأس العالم 2026 وتحضيرات لنهائيات كأس أمم إفريقيا للأمم التي ستقام في المغرب في صيف العام المقبل، معبرًا عن الرعاية الكبيرة التي يوليها الملك محمد السادس لكرة القدم الوطنية.

من جهة أخرى، أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن مواعيد كأس أمم إفريقيا 2025 لا تزال غير محسومة، مع تأكيد إمكانية تعارضها مع بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في نفس العام. يُذكر أن كأس العالم للأندية ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية بين يونيو ويوليوز 2025، وقد يتسبب ذلك في تضارب مواعيد مع كأس أمم إفريقيا.

موتسيبي أشار إلى أن الهدف هو إقامة كأس أمم إفريقيا في أوقات مناسبة وملائمة للبطولة، وأنهم يتواصلون مع الفيفا لتحديد المواعيد النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *