هل انتقاد الركراكي حق مشروع؟

استقبلت جماهير واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بتعجب كبير بلاغ ودادية مدربي كرة القدم المغاربة، التي يرأسها عبد الحق ماندوزا، بسبب اعتبارهم أن الانتقادات التي وجهت إلى وليد الركراكي من قبل الجمهور بعد الإقصاء من “الكان” لا تخدم مصلحة كرة القدم الوطنية.

واعتبرت هذه الفئة أن بلاغ “الودادية” يمثل تدخلاً في حق الجمهور الكروي في المغرب في التعبير عن انتقاده للمدرب، خاصة أن الإقصاء من دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا كان غير متوقعًا، وأنه خرق للأهداف المتفق عليها بين الناخب الوطني والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

واستند المتابعون إلى بلاغ جامعة كرة القدم الذي أكد فيه الثقة بوليد الركراكي في منصبه، مع التأكيد على الحاجة إلى مراجعة الأداء والتحلي بالشفافية، وذلك خلال الاجتماعات التقييمية بين لقجع ووليد الركراكي.

وأكد معلقون ضمن الجماهير المغربية أن حق الجمهور في انتقاد اللاعبين والجهاز الفني للمنتخب يظل مشروعًا، خاصة بعد عدم تحقيق نجاح يليق بتطلعاتهم، خاصة بعد أداء المنتخب في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وفي إعلانها ، جددت جامعة الكرة الثقة في وليد الركراكي كمدرب للمنتخب الوطني، مع التأكيد على ضرورة الاستمرار في العمل وبذل الجهود لرفع مكانة المنتخب وكرة القدم بشكل عام، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 واستعدادًا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 التي ستستضيفها المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *