FDT

29 و 30 ابريل 2017 :الدورة الثانية لمنتدى الخبراء والباحثين بجهة درعة تافيلالت

 بيان صحفي:

تحتضن مدينة ورزازات من 29 إلى 30 أبريل بقصر المؤتمرات ،  اشغال الدورة الثانية لمنتدى الخبراء والباحثين بجهة درعة تافيلالت، والتي تنعقد تحت شعارتعبئة الكفاءات المحلية في اطار الجهوية المتقدمة  .ويجمع هذا اللقاء العلمي  باحثين وخبراء أوروبيون، يابانيون ، أمريكيون  وشخصيات بارزة في مجال البحث العلمي  . بالإضافة  الى حضور دولة مالي في إطار سياسة جنوب جنوب.

المنتدى من تنظيم مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء و الباحثين  بدعم من مجلس جهة درعة تافيلالت. ويتمحور حول التبادل و النقاش البناء و استقطاب الكفاءات و الاطارات المنحدرة من الجهة بغيت تنظيمها و تعبئتها   من اجل  الاسهام و الانخراط الفعال في تحقيق التنمية المستدامة لجهة درعة تافيلالت وذلك عبر اقتراح وبلورة  حلول  واقعية وعملية، بهدف  مواجهة  الاكراهات التي لا تزال تعيق تقدم هذه الجهة. علاوة على ذالك سيعرف اللقاء في هذه الدورة المصادقة على عدة اتفاقيات شراكة مع عدة منضمات دولية في إطار تبادل الخبرات.

الجديربالذكرانالمنتدىفي  دورته الاولى،  والتي انعقدت ايام 26 و 27 مارس من السنة المنصرمة بمدينة ارفود،  حقق نجاحا  لافتا  وذلك  بحضور ازيد من 1.000 خبير و باحث مغربي  وفدوا من 30 بلد. كما  شكل   نقطة  انطلاق   مشروع  تأسيس مؤسسة  درعة تافيلالت للخبراء و الباحثين، والتي تعتبر هيئة علمية مدنية مستقلة تحتضن  كفاءات الجهة.

الاتصال

مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين

البريد الالكتروني: contact@fdtec.ma    

د. الطيب صديقي رئيس مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين 212614084950+

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*