zagoura men

إعتداء على أستاذ بزاكورة من قبل ثلاث تلاميذ.

متابعة:

تعرض الأستاذ علي بوزياني أستاذ مادة الفزياء والكمياء بثانوية المسيرة التأهيلية، اليوم الخميس 09 يونيو 2016، لاعتداء بالضرب والجرح من قبل ثلاث مترشحين ممدرسين في امتحانات الباكالوريا و الذين كانوا يمتحنون في القاعة التي كان يحرسها الأستاذ يوم 08 يونيو 2016 ،بينهم واحد تم ضبطه من قبل الأستاذ، متلبسا بالغش أثناء إجراء الدورةالأولى للإمتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا في مادة الرياضيات ، و اتخذت في حقه الإجراءات القانونية وفق ما تنص عليه المساطر المنظمة لامتحانات الباكالوريا للموسم 2015/201.

وعلى إثر تعرضه للإعتاء، قام الأستاذ و بمؤازة من قبل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة بوضع شكاية في الموضوع لدى الشرطة القضائية بزاكورة.

وإن النيابة الإقليمية إذ تبلغ الرأي العام بهذا الإعتداء الغير مقبول فإنها تعبر عن تنديدها وشجبها لهذا الفعل الشنيع وتعلن عن تضامنها ومؤازرتها للأستاذ الذي تعرض للإهانة لا لسبب إلا أنه قام بواجبه المهني أحسن قيام.

وفي إطار التعامل الفوري والحازم من طرف المديرية الإقليمية ، وإعمالا للصلاحيات المخولة لها في مجال توفير شروط الصحة و السلامة للأشخاص والممتلكات و التنفيذ اللازم لمختلف الآليات الإدارية و القانونية المتاحة لها فسيتم فور توصلها بمراسلة السيد مدير الثانوية التأهيلية المسيرة في الموضوع، بوضع شكاية لدى السيد وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بزاكورة.

وفي الختام فإن النيابة الإقليمية تعلن وقوفها إلى جانب الأساتذ والدفاع عن كرامته مع العمل على اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الرادعة لمثل هذه الاعتداءات ووقف إعادة حصولها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*