boufal

بوفال يتفوّق على ميسي ونيمار في تصنيف دولي

متابعة:

صنف المركز الدولي للدراسات الرياضية الدقيقة، الدولي المغربي سفيان بوفال، أفضل لاعب لموسم 2016-2015، مقدرةً على استغلال مهاراته وسرعته في خلق فجوات في دفاعات الخصوم، متفوقاً على الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الذي جاء ثانياً، ونيمار صاحب المركز الثامن.

وبوأ تقرير الـ”CIES” الدولي المغربي، سفيان بوفال، صدارة قائمة أفضل اللاعبين في الموسم المنقضي في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، عن معيار “الضغط على المدافعين”، الذي يع من أهم المعايير تعقيداً في تحديد قيمة صانع الألعاب والمهاجم عموماً.

ويعتمد المعيار المذكور على حسن استغلال اللاعب لمهاراته والتقنيات التي يتميز بها، فضلاً عن السرعة والذكاء، لتعذيب مدافعي الخصم وفك تماسكه، ما يتيح الفرص لفريقه من أجل التسجيل، خصوصاً عند إيقاع لاعبي الخصم في فخ ارتكاب أخطاء قريبة من مربع العمليات أو داخلها.

وجاء ليونيل ميسي ثانياً في التصنيف المذكور، متبوعاً بفرانكو فاركيز، لاعب نادي باليرمو الإيطالي، في المركز الثالث، فيما احتل المراكز من 4 إلى 10 على التوالي، كل من دوغلاس كوستا (بايرن ميونخ الألماني)، وأليخاندرو غوميز (أطلنطا الإيطالي)، ويانيك بولازي (كريستال بالاس الإنجليزي)، وويلفرد زاها (كريستال بالاس الإنجليزي)، نيمار (برشلونة الإسباني)، فيليب كوستيش (ستوتغارت الألماني)، ثم كيفن نكودو (مارسيليا الفرنسي).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*