timitar

“تيمتار” يكسب رهان استقطاب 60 ألف متفرج في سهرة الافتتاح

متابعة:

استطاع منظمو مهرجان “تيمتار” بمدينة اكادير من تحقيق اول تحدي باستقطاب  ما يزيد عن 60 ألف متفرج للحفل الافتتاحي، حيث شهد اليوم الأول تقديم ألبوم الراحل عموري مبارك بأحد الفنادق، لتفتتح السهرات في الفترة المسائية بفرقة أحواش آيت بعمران، التي اعتلت منصة المهرجان لتصدح بالناي والدف في تناسق تام مع حركات الأرجل والتصفيق، في وصلات أثارت إعجاب الجمهور، تلتها بعد ذلك مشاركة الرايس سعيد اوتجاجت، الذي أتحف الحاضرين بكشكول غنائي متميز.
ومن جهتها، قدمت الفنانة سعيدة شرف كشكولا متنوعا من أغانيها، التي لقيت تجاوبا واسعا في ساحة الأمل، حيث غنت للوطن والصحراء والأمازيغ والحب والتسامح، وختمت فقرتها بألحان شامية.
كما برع خلال الليلة نفسها الشاب الطالياني، الذي نجح في السفر بالشباب الحاضر نحو البحار والحدود بأداء رائع يتبنى اهتمامات الشباب، وقد أبدع كذلك في بعض أغانيه وأحيى روح ملك الروك “بوب مارلي” من خلال أداء مقاطع من أغانيه الخالدة.
وقد حضر سهر الافتتاح كل من المامون بوهدود، الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالمقاولات، ومحمد اليزيد زلو، والي جهة سوس ماسة درعة عامل عمالة أكادير إداوتنان، وجمال أنور، الكاتب العام للعمالة، وإبراهيم الحافيظي، رئيس المجلس الجهوي سوس ماسة درعة، وعدد من الفعاليات المحلية بأكادير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*